Buy 1 Get 1 Free

هكذا تختار البنطلون الجينز المناسب لطبيعة جسمك

هل فكرت ذات مرة قبل شرائك بنطلون جينز على اى اساس تقوم باختيار هذا تحديداً دون البقية ؟

اذا كانت اجابتك لا اذا انت تقوم بالشراء بعشوائية وهذا لن يعطيك الاختيار الامثل

 و اذا كانت اجابتك ب نعم لابد ان تكون اختياراتك نابعة من تلك النصائح اللتى سنستعرضها معاً لكى يكون اختيارك هوا الامثل والاكثر تناسقاً واذا لم تكن لابد ان تاخذ بتلك فى المرات القادمة

تعرف معنا على اساسيات اختيارك للبنطلون الجينز المناسب

الأساسيات أولاً
قبل الخوض في تفاصيل الأنواع التي تتناسب مع طبيعة كل رجل يجب أولاً أن يراعي جميع الرجال عدة أمور قبل شراء البنطلون الجينز مثل اللون والشكل والارتفاع (المسافة بين حزام الخصر حتى أسفل السحاب) ولعل الانتباه إلى مدى ارتفاع حزام الخصر الخاص بالبنطلون من أهم الأمور قبل عملية الشراء؛ لأنه من الأمور التي لا يمكن التدخل بها على عكس الطول.

اولاً الرجال ذو القائمة اقل من المتوسطة

من الأمور التي تجعل الرجل القصير يتأكد من أنه اختار بنطلون الجينز المناسب والمثالي هو شعوره بأنه أصبح أكثر طولاً عند ارتداء البنطلون.

ولعل الابتعاد عن البنطلونات منخفضة الخصر بالإضافة إلى الأنواع والواسعة والفضفاضة التي يظن الكثير من الرجال قصيري القامة أنها تجعلهم أطول على عكس الحقيقة فإغراق الرجل نفسه وسط أمتار القماش تقتل أي فرصة لتأنقه وتوهج مظهره الخارجي.

وتشير المصممة المحترفة ومؤسسة شركة SartoriaLab بأن البنطلونات الجينز متوسطة وعالية الارتفاع لحزام الخصر ذات السيقان المستقيمة وبسيطة التصميم هي الاختيار الأمثل دائماً بالنسبة للرجل قصير القامة.

وفي حالة ما إذا أراد الرجل ذو القامة القصيرة ارتداء البنطلون الجينز الممزقة التي تعد موضة العام فمن الأفضل أن يتم انتقاء الألوان الفاتحة والابتعاد عن أي لون داكن؛ لأنها سوف تجعل الرجل قصير القامة يبدو أقصر مما هو عليه.

وفي النهاية الحرص على البنطلونات الجينز بسيطة القصات والتصاميم ذات السيقان الرفيعة Slim والمستقيمة والخصر متوسط الارتفاع والألوان الواضحة الأحادية التي لا تحتوي على عدة ألوان متداخلة؛ هي أفضل البنطلونات التي تتناسب مع الرجال من أصحاب القامة القصيرة.

ثانياً الرجال ذات القائمة الطويلة

يختلف تعريف “الطول” من بلد إلى آخر ولكن عادةً ما يعتبر الرجل الذي يزيد طوله على ستة أقدام طويل القامة، وهذا ما يعني أنه بالتأكيد عانى من العثور على بنطلون طويل يتناسب مع طول الساقين بكل تأكيد.

وفي المجمل ارتداء الرجل طويل القامة بنطلوناً ذا حزام خصر عالي الارتفاع واختيار سراويل الجينز الضيقة من نوع الـ

Skinny

أو السروايل التي تحتوي على طبعات وزخارف مثل الـ

Spray Jeans

بجانب ارتداء قطع علوية داكنة مع البنطلون الأسود أو الداكن؛ من أكثر الأخطاء شيوعاً التي تفسد المظهر الخارجي للرجل طويل القامة.

ويرى ألكسندر مكالا -المصمم في موقع التسوق الشخصي للرجال- أن اختيار سراويل الجينز منخفضة الخصر الداكنة مع السيقان المستقيمة غير الضيقة وبسيطة التصميم التي لا تحتوي على الطبعات والنقشات هي الأفضل للرجل طويل القامة.

ثالثاً الرجال اصحاب البنية الضخمة

هناك علاقة عداوة قائمة بين الرجل ضخم البنية الجسدية وبنطلونات الجينز، ولكن ليس بعد الآن، فالحصول على المقاس المناسب ومراعاة الرجل ضخم البنية اختيار الألوان الداكنة التي تجعله أنحف وأن تكون الأنسجة المستخدمة في صناعة البنطلونات القطنية تحتوي على نسبة من “الليكرا” لضمان مرونة النسيج بشكل مريح وداعم للرجل ضخم البنية في أثناء الحركة؛ من أهم التعليمات لشراء الجينز المناسب، وذلك بحسب مصمم الأزياء دانييل جونسون.

وبالتأكيد لا مجال على الإطلاق بالنسبة للرجال ضخام البنية في التفكير بارتداء بنطلونات الجينز من نوع الـ

Slim

أو الـ

Skinny

بكل تأكيد فوجود طبقات من الدهون حول المعدة سوف يجعل مظهر الرجل الخارجي كارثياً عند ارتداء أنواع الـ

Slim

أو الـ

Skinny

من البنطلونات.

ولعل من أبرز النصائح الفنية التي ينصح بها مصممي الأزياء المتخصصين في عالم الموضة الرجالية هو عدم وضع الرجل ضخام البنية أي متعلقات شخصية في بنطلونات الجينز أثناء ارتدائها حتى لا تتسبب بالمزيد من الحجم الغير مرغوب فيه بالإضافة إلى اختيار البنطلونات المصنوعة من أنسجة خفيفة تحتوي على “الليكرا” لضمان المرونة و ذات أرجل مستقيمة وخصر منخفض

رابعاً الرجل النحفاء

الرجال النحفاء يجب أن ينتبهوا جيداً إلى عدة أمور محورية عند انتقاء بنطلونات الجينز الخاصة بهم مثل الحرص على الابتعاد عن بنطلونات الـ

Slim

و الـ

Skinny

؛ لأنها سوف تبرز نحافتهم بشكل أكبر.

كما يجب عدم التفكير نهائياً في ارتداء البنطلونات الداكنة، بالإضافة إلى البنطلونات المصنوعة من خامات مرنة ومطاطة، وأخيراً البنطلونات كبيرة الحجم التي تتعدى مقاساتهم الحقيقية؛ لأنها سوف تجعل الأمور تتجه نحو الأسوأ وتجعل أحجامهم أقل مما هي عليه في الأصل.

لذلك فاختيار أقمشة وأنسجة الجينز الثقيلة وغير المطاطة، بالإضافة إلى الألوان الفاتحة، والبنطلونات ذات الخصر المنخفض مستقيمة الأرجل التي تميل إلى البساطة؛ هي الخيار الأكثر مثالية وتكاملاً على الإطلاق، بحسب مصممة الأزياء سابينا إيمريت التي تعاونت مع المشاهير مثل

Stormzy

والسير

Ian McKellen.

خامساً واخيراً الرجال الرياضيون

وتحديداً أصحاب البنية العضلية الضخمة، مثل لاعبي كمال الأجسام ورفع الأثقال، فإن هناك بعض الاشتراطات المهمة المتعلقة باختيار الجينز المناسب لهم التي من بينها الابتعاد تماماً عن بنطلونات الـ

Skinny

التي تبدو ضيقة للغاية بالنسبة للرياضيين أو بنطلونات الـ

bootcut

التي تتميز بأنها فضفاضة للغاية.

ودائماً ما تكون بنطلونات الـtapered fit هي الأنسب؛ فهي تتيح المرونة اللازمة لعضلات الرياضيين في الجزء الأسفل من أجسامهم، كما أن أحجامها متوسطة مثالية ليست ضيقة تشعر الرياضيين بأنهم مقيدون، أو واسعة للغاية تجعلهم أكثر ضخامة وتنتزع أناقتهم الخارجية.

وبالنسبة للألوان فإن الرياضيين لهم مطلق الحرية في الاختيار ما بين الألوان الفاتحة أو الداكنة بحسب الأذواق المختلفة وطبيعة أنماط ملابسهم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

If you agree to these terms, please click here.

%d bloggers like this: