Buy 1 Get 1 Free

 اهم النصائح والقطع لارتداء طبقات الملابس خلال موسم الشتاء

عندما يتحول الطقس من حرارة فصل الصيف إلى برودة فصل الخريف وعندما يكون طقس شتوى بمعنى الكلمة هواء شديد وبروده لاسعة ، الان قد حان الوقت لمزيد من طبقات الملابس فهذه ليست طريقة عملية فقط للتدفئة بل تمنحك أيضا فرصة لتجربة ابداعية بمظاهر مختلفة

في هذه المقالة ، سنقدم نصائح حول الطبقات عند ارتداء بدلة أو جاكيت او بالطو

طبقات الملابس الرجالى الداخليه

الطبقات الداخلية

عندما نفكر في وضع طبقات بغرض المظهر، فنحن عادة نرسم صورًا من الملابس المرئية ، ولكن إذا كان الشعور بالدفء هو السبب

الرئيسي ، وتريد أن تبدو كما تفعل عادة عندما يكون الطقس أكثر دفئًا ، فإن القميص الداخلي هو الحل الأنسب
.
لكن القميص الأبيض العادي المعتاد ليس هو الخيار المثالي لأنه عادة ما يظهر من خلال ملابسك، لحسن الحظ ، فإن معظم الشركات تبيع فانيلة بألوان متعددة للمساعدة في حل هذه المشكلة. من المفترض أن يكون اللون الرمادي هو الأنسب ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا محاولة الحصول على اللون الذي يقترب من لون بشرتك.
ضع في اعتبارك أن وضع طبقات تحت قميصك سيعطيك حجم اكبر، والتي ستجعلك تبدو أقل سلاسة فى الحركة والنهوض إلى الأعلى والأسفل ، وأداء أنشطتك اليومية. حتى إذا كان لديك بنية رقيقة. من المحتمل أن يؤدي هذا إلى حدوث بعض التكتل في منطقة البطن ، خاصةً مع قمصان ضيقة ، أو جعل قميصك يرتفع ، حيث أن لديك الآن طبقتين من النسيج، كما أن القميص الداخلي لا يترك لك القدرة على خلع الطبقات بسهولة إذا كنت تشعر بالدفء. ومع ذلك ، إذا كنت ترتدي ملابس مصممة وتريد أن يبدو مظهرك عادى وربطة العنق تحت سترة عندما يكون الجو باردًا ، يمكن أن يكون القميص خيارًا جيدًا.

ستة حيل فى إخفاء طبقات الملابس مع الملابس الكلاسيكية

قبل البدء في وضع طبقات أعلى قميصك (بدلاً من أسفله) ، من الضروري تحديد طبقة ما وكيفية تفاعل كل طبقة مع الطبقات الأخرى. أولاً ، الطبقات هي في الحقيقة ما ترتديه على جذعك ، حيث يشكل أي عنصر منفرد طبقة، سواء كانت تغطيك أم لا. لذلك ، من الناحية البصرية ، وشاح ، وربطة عنق ، وعدد مربعات الجيب تعتبر طبقات

طبقات الملابس احادية اللون

طبقات الملابس أحادية اللون
توم كروز في طبقات أحادية اللون

لعل أسهل طبقات يمكنك القيام بها على الإطلاق هي إنشاء مظهر أحادي اللون باستخدام كل الألوان القاتمة نفسها ، مثل بدلة من ثلاث قطع مع ربطة عنق ملونة مطابقة ومعطف. هذا يتطلب مهارة قليلة جدًا شريطة أن تتناغم الألوان في طبقاتك مع بعضها البعض ، ولكن النتيجة النهائية يمكن أن تكون ملفتة للنظر. لاحظ أنه من الأفضل تحقيق ذلك باستخدام لون ليس داكنًا جدًا

 طبقات ملابس مع ألوان متباينة

طبقة مع ألوان متباينة
طبقة كيك

. يمكنك استخدام إما الألوان التكميلية أو تلك الموجودة في نفس عائلة اللون الواحد.
. لنفترض أن لديك رابطًا أزرق اللون. الطبقة فوقها ، سترة متماسكة ، يمكن أن تكون رمادية ، بنية ، بيج ، أصفر أو أي لون آخر يكمل اللون الأزرق. يمكنك العودة سترة لونها ازرق.

بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار لون ثالث منسق مع الطبقات الأخرى ، مثل اختلاف الدرجة اللونية. على سبيل المثال ، يمكنك ارتداء ربطة عنقك الزرقاء مع سترة من اللون الرمادي ثم سترة بنية اللون. يمكّنك هذا من تحديد ألوان طبقاتك من لوحة ألوان أو عائلة مماثلة ، مثل تدرجات اللون الأزرق أو جميع درجات الألوان في الخريف

الألوان الداكنة والمشجرة

على غرار استخدام الألوان.إذا كان قميصك يحتوي على (خطوط أو مربعات، على سبيل المثال) ، فإن ربطة عنقك ستكون بلون داكن. يمكنك بعد ذلك استخدام صدرية منقوشة فوقها وتنتهي مع سترة أو معطف. وبالتالي فإن التناوب هو مشجر (قميص) ، داكن (ربطة عنق) ،داكن(صدرية) ،داكن (سترة). والاحتمال الآخر هو القميص الداكن، ثم ربطه على شكل نقش فوقه ، وأخيراً ، سترة منقوشة: داكنة، مشجرة ، داكنة، مشجرة، دائمًا بالتناوب.

تجربة اثنين او ثلاثة ألوان

إن الطبقات بأكثر من نمطين هي أمر محفوف بالمخاطر. إذا قمت أيضًا بإضافة سترة منقوشة ، على سبيل المثال ، فإن مظهرك مشغول ومزدحم بصريًا ، مما يجعل من الصعب على أي شخص التركيز على أي جانب واحد من ملابسك. لذلك ، عند إشراك الأنماط ، ابدأ أولاً بالتفكير بالتناوب ، وربما توسع إلى نمطين متتاليين ، متبوعًا بداكن.

قم بإنشاء تناغم بين طبقات الملابس ذات الألوان المشتركة

تناغم الالوان المشتركة
تناغم الالوان المشتركة فى الملابس

عند استخدام طبقات ، يكون لديك فرصة لتنسيق الألوان بطريقة متطورة ، مثل ارتداء الملابس التى تحتوى على جزء صغير من نفس اللون موجود في طبقة أخرى .يعمل التكرار اللطيف للون على توصيل الطبقات وتوحيد مظهرك.

 جذب الاهتمام الى تفاعل الالوان مع بعضها

عند اختيار ألوان الطبقات ، ضع في اعتبارك دائمًا أن إدراك درجة اللون يتأثر بشكل كبير باللون المجاور له مباشرةً ، لذا تحقق من كيفية قراءة اللون الذي تختاره لكل طبقة عندما تكون بجوار اللون التالي. قد تبدو ربطة عنق زرقاء ملكيّة جيدة لوحدها مع قميص أبيض وسترة بنية اللون ، لكنّ إضافة سديرى بلون الصدأ فوقها قد يجعل الأمر اشبه بالصدمة الكهربائية.

والخبر السار هو أن تفاعل الألوان عبر الطبقات يمكن أن يساعد في كثير من الأحيان على التخفيف من إحدى اخطاء المظهر الخارجى: على سبيل المثال ، قد لا يبدو الأمر رائعا لارتداء ربطة عنق نحاس مع سروال بلون الصدأ لأن لونين متشابهين ، ولكن في اللحظة التي ترمي فيها سترة بيج ، يمكن حدوث فصل فى الرؤية. إذا كنت ترغب في ارتداء ربطة عنق زرقاء صلبة تكون مجرد غطاء مختلف عن سترة ملابسك ، فالفصل بينها وبين صدرية رمادية اللون يخدع العين في تجاهل الاختلاف.

ما الملابس التى يمكن استخدامها فى الطبقات

بافتراض وجود قميص وسترة ، مع أو بدون ربطة عنق ، لتكون نقطة البداية ، يمكننا أن نوجه انتباهنا إلى خيارات لما نرتديه فوق أو بين هذه الطبقات الاساسية

1. الفيست – السديرى الكلاسيك

فيست رجالى
فيست رجالى

تاريخياً ، ستكون الطبقة الإضافية الأولى التي يرتديها السادة سديرى , في الواقع ، لم يكن هذا في الأساس اختياريًا لأن قمصان اليوم كانت في الأصل تعتبر مخفية. كان الفيست ضروري لتغطية التجاعيد والأوساخ والقصف الذي لا مفر منه للقميص حيث يتم ارتداؤه خلال اليوم ، مما يقلل من مظهر مرتديها. يمكن للبلوفر ان يفعل الشيء نفسه بالنسبة لك اليوم عن طريق إنشاء طبقة بصرية أكثر دقة مع إضافة لون أو نقش لزي آخر. .

للحصول على مظهر أكثر عفوية ، يمكنك تجربة بلوفر ، من الكشمير أو الصوف ، مع أزرار أو بدونها.

2. الكارديجان الرجالى

Full-Zip Bomber Sweater
كارديجان رجالى بسحاب

الكارديجان يوفر ميزة إضافية وهى مزيد من العزل. ربما تكون الأزرار الخيار الأكثر شيوعًا اليوم. من السهل حزمها للسفر ويمكن إزالتها ووضعها بسهولة عندما يتغير الطقس. عند تحديد حجم الكارديجان ، عادة ما يكون من الأفضل الحصول على واحد يتناسب مع جسمك ، لأن  خيوط سترة الفرو تميل إلى أن تكون أخف في البناء. خلاف ذلك ، يميل تركيب الكارديجان الى الفضفضة، يبدو بالأزرار أفضل إذا تركت زر أو اثنين مفتوحين في الأسفل. بعض الرجال يفتحون أيضًا زرًا واحدًا أو اثنين من الأزرار العلوية او السحاب اذا كان بسحاب وليس  ازرار.

3. البلوفرات

Stylish men's sweater with round neck and exquisite engravingsP19N515

للحصول على مظهر أكثر رياضية ، يفضل بعض الرجال وضع طبقة تحت جاكيت رياضي مع بلوفرات مبطنّة اصطناعيّة مثل تلك المصنوعة من النايلون. وبالتأكيد تضيف الدفء في الشتاء ولكنهم أفضل مع الملابس الكاجوال،

4. الاسكارف

سكارف
سكارف رجالى

يعرف الرجال الأوروبيون ، وخاصة الإيطاليون ، اهمية الاسكارف لإضافة عمق وتعقيد إلى الزي ، وسيكون الإيطاليون أول من يخبرونك أنهم لا يرتدون الأسكارف بالدرجة الأولى للدفء. يمنحك الاسكارف استخدامات متعددة. في الربيع أو الخريف أو الشتاء ، يمكن ارتداؤها فوق بالطو او جاكت او حتى كارديجان ، وايضا بين بلوفر وبالطو ، وحتى تحت قميص إذا كانت رقيقة بما فيه الكفاية ، تتوفر الاسكارفات في مجموعة كبيرة من الألوان والأنماط ، في الحرير والكشمير ، وهو الأداة الأكثر مرونة لتحقيق مستويات التباين للمظهر الخارجى.

5.” رابطة العنق ” الكرافات

الكرافات

بما أن الكرافات يمكن أن يكون أي قطعة قماش تلبس مباشرة حول الرقبة ، فإن الاسكارفات الحريرية الخفيفة هي أيضاً خيار شائع يمكن ارتداؤه بهذه الطريقة. بالتأكيد ، هذه الأشكال من ملابس الرقبة تستحق استخدام أكثر انتشارا

6. الجيوب

رغم صغر حجمها الا انه يتم احتسابها من احدى الطبقات مثل رابطة العنق
، تقدم مستوى بصريًا مع الوان الجاكيت. كما أنها تحتوي على الكثير من البصمة البصرية لأنها في الواقع تقع “الطبقة العليا” إلا إذا كنت ترتدي معطفاً أو وشاحاً. أنها توفر فرصة لاختيار نغمة من الطبقات الأخرى الخاصة بك وتمثيلها بمهارة مرة أخرى. أو تمكّنك من إضافة تباين إضافي أو لون مكمل.

7. البالطو

بالطو رجالى
بالطو رجالى

عندما يكون الجو بارداً ، فإن البالطو الصوف أو الكشمير سوف يمثل الطبقة العليا ، إلا إذا قمت بوضع جيب أو زوج من القفازات في جيبك. البالطو الفريد من نوعه له تأثير متعلق بكيفية ارتدائه إذا كنت ترتديه مفتوحة للجزء الأكبر ، يجب  تنسيقه مع الطبقات الأخرى الخاصة بك. إذا كنت ترتديه مغلقًا ، يمكنك اختيار التنسيق مع ربطة العنق الخاصة بك أو أيًا من العروض في المفتوحة على الصدر ، مثل الاسكارف ؛ يمكنك التحكم في الطبقات التي تريد إظهارها.

8. العروة

على الرغم من أنها مجرد طية صغيرة ، إلا أنها تخلق اهتمامًا بصريًا ، وبالتالي فهي تشكل طبقة بمعنى هذا الدليل

تعرف ايضاَ على
10 قطع لاغنى عنهم فى دولابك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

If you agree to these terms, please click here.

%d bloggers like this: