Buy 1 Get 1 Free

اللحية غير المكتملة تفسد مظهر و اناقة الرجل بعض الحلول والخدع لعلاج هذه المشكلة

للاسف الشديد يعانى بعض الشباب والرجال من عدم اكتمال اللحية وهذا يفقد الكثير منهم الرونق والجمال وايضاً الطلة المميزة مما يجعل بعضهم يفكر اما فى زراعة شعر الذقن لاكتمال واخفاء الفراغات المتواجدة فى اللحية
او كما يفعل الاخرون ويقومون بحلاقتها كاملاً حتى يتخلصون من المشكلة
انما اذا كنت لست مع الخيار الاول او لا تحبذ التانى
ماذا تفعل اذا ؟
اليك بعض الحلول والنصائح اللتى من المؤكد ستساعدك على أطالة لحيتك , حتى ولو كنت تعانى من عدم الاكتمال او قلة الكثافة

اولاً دعها تنمو

من المؤكد انك لم تعطى الشعر الفرصة الكاملة للنمو كما يجب فى كل مرة تظهر الفراغات بشكل واضح تقوم بحلاقة دقنك حتى لا يلاحظ ذلك ّ , انما الان يجب عليك تركها حتى ينمو الشعر بشكل كثيف , بالتاكيد ستكون هناك بشكل مختلف ومرحلة غرية تبدو فيها ولكن عليك ان تتناسى وتتجاهل هذا الامر عموماً حيث ان لذلك هدف وهوا اطالة اللحية كما يجب حتى يستطيع الحلاق الخاص بك من قص وترتي لحيتك باسلوب ونمط مميز يجل الشعر الطويل يقوم بتغيطة الاماكن الفارغة

ثانياً اللحية القصيرة

بعض اللحى تعاني من فراغات لا يمكن التحايل عليها وتغطيتها؛ لذلك فإن أفضل حل هو اعتماد اللحية القصيرة، والتي هي من موضة الموسم الحالي. يمكنك قص شعر لحيتك ليتناسب مع الفراغات، أو يمكنك حلاقة الذقن لناحية الرقبة بطريقة تخلق من خلالها الزوايا ما يمنح وهم الحجم.

لكن في حال كانت الفراغات في وسط الخدين، فهنا عليك أن تجعلها قصيرة جداً، يمكنك اعتماد الدرجة الثانية لآلة الحلاقة الخاصة بك، ثم العمل على كامل لحيتك. والنتيجة هي أنها ستكون قصيرة بحيث لا تبرز الفراغات، وطويلة بما يكفي لتمنحك طلة جميلة.

ثالثاً أطراف اللحية

في حال كنت تعاني من مشكلة الكثافة، بالإضافة إلى الفراغات؛ فالحل يكون بالعمل على الأطراف. في حال تركت سالف الشعر والشعر الذي ينمو على الرقبة ينمو بكثافة، فإن ذلك سيجعل الفراغات تظهر بشكل أكبر. عليك أن تقوم بحلاقتها وخلق الحدود الحادة، أي أن تقوم باستخدام آلة الحلاقة بداية الأمر، ثم الشفرة لحلاقة الشعر حتى أسفل عقدة الحنجرة أو تفاحة آدم تقريباً. الأسلوب هذا يخلق وهم الزوايا ما يجعل اللحية تبدو كثيفة.

رابعاً اجعلها منتظمة

في حال لا تناسبك أياً من النصائح أعلاه، حينها عليك اللجوء إلى مصفف شعر ماهر؛ كي يقوم بقص شعر الذقن؛ ليصبح منتظماً، أي أنه سيحدد المناطق التي تحتاج إلى قص وتلك التي سيبقيها على حالها. كما أنه قد يقوم بتحديد أطراف اللحية ورسم الشاربين بطريقة تساعده على تحقيق هدفه. قد يتطلب الأمر زيارتين لصالون الحلاقة، حيث يقوم في المرة الأولى بقص الشعر الطويل في اللحية؛ ليصبح بطول متساوٍ مع الشعر القصير، ثم سيطلب منك تركها لتنمو مجدداً؛ ليعود ويقوم بقصها مجدداً لتصبح بالطول نفسه.

خامساً واخيراً التلاعب بالشكل

التلاعب بالشكل يتم وفق الفراغات، مثلاً إن كانت الفراغات في الجزء العلوي من الخدين، حينها يمكن حلاقة الشعر هناك، وترك لحية تسير مع خط الفك. يمكن إكمال الطلة بإطالة الشاربين، وفصلهما عن شعر الذقن. أما إن كانت الفراغات كبيرة وتصل لحدود خط الفك فحينها يمكنك اعتماد «السكسوكة» كحل وسط.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

If you agree to these terms, please click here.

%d bloggers like this: