Buy 1 Get 1 Free

تعرف على الملابس المناسبة لسنك لتحافظ على مظهرك

ماهى الملابس المناسبة لكل مرحلة في عمرك

من خلال هذا المقال  ، سنوضح لك اهمية ارتداء الملابس المناسبة لسنك وما يتناسب لكل فترة من عمرك والانتقال من مرحلة عمرية الي اخري  دون جهد

شاهدنا مرارا بعض الاشخاص ترتدي ملابس غير مناسبة للفترة العمرية التي يعيشونها كشاب يترتدي قميصا من جيل والده

ما أهمية ارتداء ملابس مناسبة لسنك ؟

هناك مقولة ” انت كبير في السن بقدر ما تشعر

تلك المقولة هشه وليست منطقية لانه اذا ارتديت ملابس جعلتك تشعر  في عمر العشرين سرعان ما سينظر الناس الي الشيب الذى في رأسك ويقومون بتخمين عمرك.
لا يوجد شيء عليك ان تخجل منه سواء من ندوب او تجاعيد الوجه
فلم يحدث من قبل ان نظر أحدهم الي جورج كلوني او ريتشارد جير وقال: ان الشعر الابيض شكله مقزز!
ولكن من الممكن انتقاد كلوني او جير اذا ما ارتدوا ملابس من موضة جستن بيبر او ملابس المراهقين
بعض الرجال لديهم سمة مميزة وهي القدرة علي ارتداء اي نوع من الملابس بغض النظر عن السن  ولكن هذا المقال مخصص للاشخاص العاديين
.فليس بوسعنا كسر القواعد الا بعد التمكن من جميعهم

الملابس المناسبة لسنك اذا كنت فى مرحلة ما تحت العشرين

الملابس المناسبة لسنك مرحلة ما تحت العشرين

اذا كانت ملابسك في الماضي من اختيار والدتك، ولم تنهي المرحلة الثانوية بعد، واذا كان الشكل الخارجي مهم جدا بالنسبة لك فلديك عدة خيارات ولكن أكثرهم أهمية هو البنطلون الرياضي حيث يمكن ارتداؤه في النادي او المدرسة او الاماكن الترفيهية، واذا كنت تريد الحفاظ علي مظهر اكثر شبابا فعليك بالملابس الكاچوال فأنت لست مضطر ان ترتدي چاكت مع كرافت في المناسبات. سواء كان في حفل زفاف او مقابلة عمل

إليك بعض النصائح التي ستجعل منك الاكثر أناقة في مرحلة الثانوية

ارتداء الجينز متوسط الاتساع سواء في فصلي الخريف او الشتاء وليس الجينز الضيق مع الالوان مثل الازرق الفاتح او العنابي سيعيطك مظهر شبابي وسيحافظ علي رسميتك اذا كنت تعمل في وظيفة بسيطة
القميص الكاجوال هو صديقك خاصة اذا كان بياقة وازرار
ولا تترد في اضافة القبعة بأشكالها المختلفة فلن يثير مظهرك غضب الكبار من حولك سواء معلمك او والديك
إضافة الكارديجان  إلي ملابسك يعطيك مظهر انيق بألوان مثل الاخضر الزيتوني او الازرق الفاتح ايضا الملابس الصوفية تعطي مظهر شبابيا فضع في عين الاعتبار ارتداء بلوفر من الصوف مع شال او السكارف سيعمل علي ابراز مظهرك في وسط الجميع اذا كنت في حفلة مثلا
عندما يتعلق الامر بالحذاء خصص زوج من احذية

Nike

للالعاب الرياضية واحذيه اخري للمناسبات العادية
بالنسبة للساعات والاكسسوارات احرص على ارتداء ساعات رياضية لمظهر اكثر شبابا

رجل كبير السن يرتدي الجينز الفضفاض والمرتجع
رجل كبير السن يرتدي الجينز الفضفاض والمرتجع

الملابس المناسبة لسنك اذا كنت فى مرحلة اوائل ومنتصف العشرينات

أوائل إلى منتصف العشرينات
قبعة مسطحة جريئة مثالية للشباب

اانت الان إما في كلية او علي وشك الحصول علي وظيفة ولا يوجد لديك عذر الان في ان تمتلك بدلة واحدة علي الاقل والانتقال لمرحلة اكثر نضجا ولكن مع الاحتفاظ بمظهر شبابيا انيق

اذا لم يكن لديك بدلة بالفعل احصل على واحدة وابتعد عن اللون الاسود فالمثل القائل بأن كل رجل يحتاج الي رداء اسود هو مجرد خرافه
اذهب الي اللون الرمادي او الازرق الفاتح.
اما عن اللباس الكاجوال فاترك الجينز جانبا الي ورش العمل واستعمل البنطلون الكتاني
اما عن الاكسسوارات حان الوقت الحصول علي محفظة جلدية لمظهر اكثر نضجا بالاضافة الي ساعة جيدة ليس من الضروري ان تكون من النوع رولكس ولكن تأكد من الحصول علي ساعة كلاسيكيه
تأكد من حصولك ايضا علي احذية ذات اربطة
اذا كنت تفضل ارتداء القمصان التي كنت ترتديها في مرحلة الثانوية بإمكانك الاحتفاظ بها مع بنطلون جينز او إضافة جاكت بسحاب عليها ولكن اعلم ان هذا الامر يدوم حتي سن ال ٢٨ او ٢٩ خاصة وأن أصبحت أبا لأولاد
ابتعد تماما عن زوج الاحذية التي كنت ترتديها في المرحلة الثانوية

الملابس المناسبة لسنك منتصف العشرينات إلي اواخر الثلاثينات

بن أفليك يبدو ناضجاَ ومع ذلك لا يزال صغيرا مع أطفاله
بن أفليك يبدو ناضجاَ ومع ذلك لا يزال صغيرا مع أطفاله

.من المرجح فى مرحلة منتصف العشرينات و إلى اواخر الثلاثينات انك وصلت لمرحلة الاستقرار، فأما لازلت في مرحلة الارتباط او ربما يكون لديك طفل او طفلين

انت الان خرجت من مرحلة كونك طالب وربما لديك شقة او سيارة تتباهي بها
عليك الاهتمام بالقمصان الان مع السراويل القصيرة في المناسبات العائلية

ركز على المكونات التركيبية في ملابسك بدلاً من التركيز البصري. تجنب الألوان الجريئة التي كنت ترتديها في السابق. كالسترة ورابطة العنق
اذا كنت تعمل في مكتب ستكون البدل صديقتك، قم ببناء المجموعة الخاصة بك واضف قمصان والوان جريئة لمظهر اكثر شبابا
ايضا لا تهمل البلوفرات الصوفية وإضافة اللون الرمادي للمجموعة
وضع في عين الإعتبار تكوين مجموعة من رابطات العنق لانها ستصلح مع الملابس الرسمية والغير رسمية مع زوج احذية كلاسيكي يعطي مظهر ابوي

الملابس المناسبة لسنك فترة الاربعينات الي الخمسة وستين

 لا زلت شابا. ليس هناك شك. تذهب إلى العمل كل يوم. او صالة الألعاب الرياضية عدة مرات في الأسبوع تلعب مباراة تنس أو السباحة. ربما تستعد لقضاء عطلة نهاية الأسبوع او لعب الغولف أو الإبحار في فصل الصيف. أنت أكثر راحة الان العمر هناك

كنت قد حصلت على المنزل، السيارة، عائلة، أو، تعيش حياة كنت ترغب في العيش بها

وهنا نصائحنا

تجنب الالوان الجريئة مثل الوردي،  الأخضر و الأرجواني. بدلا من ذلك، التركيز على الالوان الكلاسيكية مثل رمادي والازرق. استخدام أنماط بدلا من الألوان في إبراز مظهرك مثل الجيوب او ارتداء الكاب او السترة وتجنب ارتداء عدة طبقات والتركيز علي القمصان الكلاسيكية في الخزانة الخاصة بك كقمصان بولو
وعندما يتعلق الامر بالاحذية لا تنسي الاحذية الرياضية اذا كنت تتردد علي صالة الألعاب الرياضية

الملابس المناسبة لسنك اذا كنت فى مرحلة الخامسة والستون او اكبر

في مرحلة التقاعد او تتطلع الي ذلك او ربما تطلع الي رحلة او تنفق وقتك في الجلوس مع الاصدقاء ولعب الطاولة
او كنت من المتطوعين في عمل ما

لقد حان الوقت لإضافة البلوزات مرة أخرى تحت السترة.
للحصول علي الدفء والراحة اذا ما انخفضت درجة او خلع السترة عند تغير الجو.
ارتداء السراويل المريحة افضل من البنطلونات الجينز او الكتان حيث يعطي مظهر رائع مع الجاكت او الكارديجان
وضع في عين الاعتبار تكوين مجموعة من التيشيرتات التي تلائم طبيعة جسمك حيث ستصبح ملائمة كثيرا ومختلفة

اجعل من اكسسواراتك متتعددة الجوانب والاستعمال
تجنب السلاسل حول الرقبة
بامكانك ايضا ارتداء القفازات في فصل الشتاء او الاسكارف الكشميرى
لا تتردد في ارتداء الطبقات في فصل الشتاء فارتداء الطبقات افضل طريقة لتجنب انخفاض درجات الحرارة
ارتداء البنطلونات الخفيف ستجعلك اصغر ولكن ليس أكثر نضجا. ايضا ارتداء البنطلونات البيضاء في فصل الصيف او اللون البيج او اللون الازرق الفاتح
اذا كان غرضك الاساسي هو الراحة انصحك بارتداء البدلات الخفيفة والجاكت الرياضي
بالنسبة للأحذية لإضافة نمط إلى الزي الخاص بك. يمكنك الجوارب بالوان جريئه

لا تلبس مثل أطفالك
لا تلبس مثل أطفالك

نصائح للبقاء شباب

استخدم ألوانًا وأنماط جريئة لإبراز شبابك
ارتدى بنطالون جينز ،  مع ملابس غير رسمية
تعتبر أحذية المشي والقيادة الرياضية وأحذية القوارب مثالية لفصل الصيف
استخدم إكسسوارات أكثر جرأة مثل الجوارب وملابس برقبة العنق ومربعات الجيب لإبراز الملابس
وارتدى البلوفرات
مثل
الكارديجان
مع الياقات والسترات
لتبدو أكثر شبابا
واترك القمصان لتبدو اصغر سناً

ًنصائح لتبدو أكثر نضجا

إضافة طبقات باستخدام البلوزات
تجنب الألوان الجريئة والقطع الديقة مع الكلاسيكيات مثل الازرق والرمادي
اختار القمصان

و
ضع في اعتبارك الشرابات التي ترتديها مع الحذاء الغير رسمي
إكسسوارات بسيطة ، أنيقة من الذهب الأصفر تضيف نضجًا
تضيف القبعات مثل
القبعة المسطحة لمسة من الأناقة.
اختيار العلاقات مع ملابس العمل تعطي مظهرا ناضجا
.سوف تبدو السترة مزدوجة الصدر مع التلابيب انيقة وناضجة في نفس الوقت

الدليل الشامل لارتداء ” الكارديجان ” البلوفرات المفتوحة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

If you agree to these terms, please click here.

%d bloggers like this: