Buy 1 Get 1 Free

تعرف على كيفية التخلص من رائحة العرق من خلال المزيل لتفادى الرائحة الكريهة خلال فصل الصيف

من المؤكد انه خلال فصل الصيف يرتفع درجة حرارة الجو مما يرفع من درجة حرارة جسم الرجال بدرجة كبيرة جدا

وهذا يجعلهم يعرقون بغزارة وهذا يسبب الرائحة الكريهة اللتى تدايق الكثير منهم ومن المؤكد انها تسبب الاحراج للكثير ايضاً

كلاً يبحث عن طرق التخلص من تلك الرائحة المزعجة بطرق كثيرة ومختلفها ومن اهم هذا الطرق هوا استخدام مزيل العرق ولكن للاسف لايجدى مع العديد من الاشخاص لماذا … ؟

لان الكثير منهم يقومون باستخدام المزيل بالطريقة الخاطئة !!

هل للمزيل طريقة استخدام خاطئة واخرى صحيح ؟

بالتاكيد حيث ان استخدام انواع المزيل المختلفة بطريقة غير صحيح هذا قد لا يجدى نفعاً ولا استفادة منه وبالتالى يصبح استخدامه وكانه لم يكن

ولذلك قررنا ان نخصص نصيحة اليوم من ليوندوف فى كيفية الاستفادة القصوى من مزيل العرق ونتعرف القواعد الصحيحة لوضع المزيل لكى يتم التخلص من رائحة العرق المزعجة

ومن اهم القواعد تلك

هى

عدم القدرة على التفرقة بين مزيل العرق ومضادات العرق

اولاً مضادات التعرق

 تعمل على تقليل كميات العرق : المواد المستخدمة في الغالبية الساحقة من مضادات التعرق هي أملاح الألمنيوم، وأحيانًا يتم دمجها مع أملاح الزكونيوم التي تتفاعل مع بروتين موجود في الغدد العرقية، وبالتالي تشكل هلامًا في القنوات وتسدها مؤقتًا.

ثانياً مزيل العرق

   يقوم إما بالقضاء على الرائحة من خلال استخدام مكونات تقضي على البكتيريا التي تتسبب بالرائحة أو تقوم بتغطيتها، وبالتالي هي لا تقلل كميات العرق.

عدم معرفة الفرق بين الأنواع الطبية والتجارية

الماركات التجارية عادة تملك قوة مضادة للتعرق تبلغ ٢٠٪، أما الطبية فهي تملك ٣٠٪؛ لأنها تملك عادة تركيبة بمعدلات أعلى من أملاح الألمنيوم والزكونيوم، وبالتالي فإن تأثيرها أقوى ويدوم فترة أطول.

ولكن ما عليك الانتباه إليه هنا هو أن التركيبة الأقوى ليست دائمًا الأفضل؛ لأنها يمكنها أن تتسبب بحساسية في منطقة الإبطين خصوصًا إن كان جلدك حساسًا أو جافًّا.

التوقيت المناسب لوضع مضادات العرق

خلافًا لما هو شائع مضاد التعرق أو مزيل العرق يجب وضعهما ليلاً قبل الخلود الى النوم. مزيل العرق ومضاد التعرق يعملان بشكل مثالي حين تكون غدد التعرق أقل نشاطًا، وبالتالي كمية الرطوبة تكون في حدها الأدنى التي هي عادة الفترة التي تكون خلالها نائمًا.
لذلك فالحل المثالي هو الاستحمام ليلاً، ثم وضع مزيل العرق أو مضاد التعرق على الجلد النظيف الجاف ثم النوم.

بعض مضادات التعرق مصممة لتدوم ٤٨ ساعة، ولكن ذلك لا يعني الالتزام حرفيًّا بالتعليمات؛ لأن الأمر يعتمد على طبيعة جسمك ومعدل الإفرازات.

إن كنت من النوع الذي لا يتعرق كثيرًا حينها يمكنك وضع مضاد التعرق كل ٤٨ ساعة، ولكن في حال كنت من النوع الذي يتعرق كثيرًا فبطبيعة الحال عليك وضع مضاد التعرق يوميًّا وليس كل ٤٨ ساعة.

كيف يتم وضع مضادات التعرق او مزيل العرق

مضاد التعرق ومزيل العرق يكونان أكثر فعالية عندما يتم وضعهما على الجلد الجاف. بعد الاستحمام يجب تجفيف منطقة الإبطين تمامًا لا بسبب الماء فحسب، بل لأنك ستكون قد بدأت بالتعرق أيضًا، ووضع مضاد التعرق فوق العرق لن يجدي نفعًا.

تناسق الروائح

كل ما نستخدمه في يومنا هذا يحتوي على نسب عالية جدًّا من العطور، الشامبو وغسول الجسم يضاف إلى ذلك العطور على ملابسك ناهيك برائحة منتجات الحلاقة التي تستخدمها؛ كل هذه الأمور تجعلك أشبه بمجموعة من العطور المختلفة الفواحة.

عليك أولاً أن تجعل جميع المواد التي تستخدمها بروائح متناغمة تكمل بعضها ولا تتعارض، والأمر نفسه ينطبق على مزيل أو مضاد العرق.

إن قمت باختيار رائحة متناقضة قوية فحينها قد تكون قد قضيت على مشكلة العرق، ولكن رائحتك ستكون مزعجة للغاية بسبب التناقض الكبير من مختلف الروائح.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

If you agree to these terms, please click here.

%d bloggers like this: