Buy 1 Get 1 Free

الدليل الشامل لارتداء الكارديجان

ضمن سلسلة الدلائل للتعريف بقطع الملابس المختلفة وطرق الارتداء والاختيار سنعرض اليوم دليل متكامل لكيفية اختيار وارتداء البلوفر المفتوح " الكارديجان " تابعنا

السر وراء تسمية الكارديجان بهذا الاسم

البلوفرات المفتوحة

سميت بلوفرات  الكارديجان على اسم الميجور جنرال جيمس توماس برودنيل كارديجان السابع، الذي كان ضابطًا بريطانيًا يخدم في حرب القرم. حيث كانت بريطانيا العظمى وروسيا تقاتلأن فوق أراضي الإمبراطورية العثمانية المتدهورة. في وقت مبكر من عام 1854 ، ارتدى الجنود البريطانيين نوعا من البلوفرات الصوف أو معطف سترة محبوك ، والذي كان لديه التصميم الأساسي للكارديجان الحديثة

اكتسب هذا معطف من الصوف سمعة سيئة بعد أن كان مصير الجنود هو الفشل فى المعركة ونالت هذه الحادثة اعجاب الشاعر اللورد تينيسون وكتب عنها قصيدة نالت شهرة واسعة مما ادى الى ادخال خام الصوف الى عامة الجمهور المدنى ولم تقتصر على الجنود فقط! وظهر نوع من السترات الجديد سمى فيما بعد باسم الكارديجان.

على الرغم من تسمية الكارديجان بهذا الاسم بعد إيرل كارديجان ، لكن يعود تاريخ سترة الكارديجان الى قبل كذلك. ففي القرن السابع عشر ، تبنى الصيادون البريطانيون والفرنسيون هذا الثوب للتدفئة في أيام الشتاء الباردة في البحر. وكان الكارديجان شائعًا في أمريكا

حيث كان عبارة عن قميص له رقبة على شكل حرف

V

وفى عام 1865 أضاف فريق جامعة هارفارد للبيسبول هذا القميص مضاف إليه علامة الحرف

H

واصبح الزي المفضل فى جميع انحاء البلاد.

.

دعنا نحدد لك ما هو شكل الكارديجان في الواقع

الكارديجان هو البلوفر المفتوح من الامام يسمح بوجود ازرار او سحاب يمكن استخدام البلوفرات مفتوحة أو مغلقة وهى بديل للجاكت ويمكن ارتدائها فى الخارج أو فى المنزل  وهو عبارة عن ملابس متعددة الاستخدامات يمكن ارتداؤها في مجموعة من درجات الحرارة ، مما يجعلها من الملابس الموسمية تقريبًا.

شكل الكارديجان

بلوفر محبوك

 الرقبة على شكل حرف  الفى

V

لا وجود أزرار على الأكمام

لا وجود طية صدر

لا جيب في الصدر

عادة ما يكون اثنين من جيوب جانبية ، ولكن هذه اختيارية

تتوافر أيضًا بدون اكمام

،

أحيت كوكو شانيل الاهتمام بسترة الكارديجان  بين النساء خلال عشرينيات القرن العشرين. بعد عقد من الزمان،

اصبح الكارديجان شائعا فى موضة الرجال بأمريكا وبعد عده سنوات قليلة اصبح الكارديجان له الوان واشكال مختلفة ومصنوع من انسجة مختلفة ايضا.

شكل الكارديجان الحديث

ان معظم الكارديجان الرجالى فى هذه الايام لديه ازرار بلاستيكية أو خشبية من الامام وهو الشكل المفضل.

اذا كان الكارديجان الخاص بك يحتوى على أزرار بلاستيكية فمن السهل استبدالها ومن ناحية اخرى فإن الازرار الخشبية بديلا رائعا لمن يبحثون عن شئ مختلف.

فى كثير من الاحيان يكون الكارديجان بأزرار ورقبة على شكل حرف V تسمح لك بأظهار رابطة العنق والقميص وهو اضافة رائعة لخزانة الملابس الكلاسيكية.

يأتى الكارديجان فى هذه الايام بخامات مختلفة مثل: الاكريليك ، الصوف ، الكشمير ، مزج من الصوف والقطن الخ.

وتعتمد نوع المادة وسمكها على الوقت من السنة الذى ترغب فيه بإرتداء الكارديجان.

عموما يمكنك ايجاد الكارديجان مصنوع يدويا أو صناعيا سواء فى الصيف أو فى اى موسم مما يجعله من الملابس متعددة الجوانب.

الكثير من الرجال يختار اللون البيج الداكن أو اللون البنى الغامق الغير مزين بالازرار

اذا كنت تريد ان تصبح مميزا مع الألوان الداكنة قد ترغب باضافة بعد التجهيزات مثلا الشرائط على حافة الثوب.

ان الوان النسيج التقليدى للكارديجان تكون مخططة أو كاروهات عموما هذه الالوان ستكون الاختيار الجيد لهذا الموسم.

اذا كنت لا تريد اضافة اى تجهيزات انصحك بالذهاب مع الالوان الداكنة المزركشة مثل اللون الرمادى والبنى حيث يظهرك بمظهر انيق.

كما يمكنك ارتداء هذه السترة على مدار السنة تقريبا ولكن بألوان وخامات تناسب كل موسم

فمثلا: الاخضر الداكن البيج و البنى والرصاصى خلال موسمى الخريف والشتاء اما اللون الاجمر الازرق الفاتح والاخضر الفاتح والابيض اكثر استعدادا لفصل الصيف وهو أمر ايضا متروك لاختيارك.

تحتاج ان تكون محددا وواضحا فى المناسبة التى تريد ارتداء لكارديجان بها فكما وضحنا سابقا هو رداء متعدد الجوانب يمكن استخدامه فى جميع المناسبات وطوال ايام السنة فهناك بعض الجوانب ايضا التى تحدد استخدامه كالطبقات التى ترتديها والتى تحدد برودة الموسم أو حرارته.

 

تناسب شكل الكارديجان مع جسمك

تمامًا كما هو الحال مع الجاكيت ، لحسن الحظ ، إنها ملابس مرنة تتكيف مع شكل جسمك. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون الكارديجان مناسبًا في الكتفين ، ويضيق من أسفل الصدر إلى البطن ثم يتوسع قليلاً حول الخصر. ستجد أن الأزرار تأتي بأطوال مختلفة ولكن يجب أن تكون طويلة بما يكفي لتغطية حزامك أو حزام الخصر لأنك ستبدو كما لو كنت استعارتها من أخيك الأصغر.

انتبه إلى حجم الأذرع. إذا كانت ضيقة للغاية ، فسوف تشعر بعدم الارتياح ، وإذا كانت كبيرة للغاية ستعطى مظهرا غير مناسب.

نصيحة تخص المظهر العام

 

الكارديجان هو ثوب غير رسمي يضفي الكثير من التنوع على ملابسك. على سبيل المثال ، يمكنك استبدال الملابس الرياضية الخاصة بك مع سترة من الصوف بالإضافة إلى البلوزات العادية. يمكنك ارتداء تيشيرت اسفل الكارديجان أو استبداله بقميص مع رابطة عنق إنه لباس مثالي لارتدائه في مناسبات غير رسمية ، ومع ذلك فهو يساعدك على ارتداء رابطات العنق فهى رفيق مثالى مع الكارديجان .

.

عندما يحل الكارديجان محل البليزر أو معطف رياضى انصحك باختيار كارديجان سميك لأن الكارديجان الرقيق لن يكون مناسبا فى هذه الحالة وسيعطى مظهرا ردئ

بينما لا انصح على الاطلاق بارتداء الكارديجان مع الجاكت فى بيئة العمل وهذا لأن الكارديجان هو شئ بين السويتر والبليزر اى يمكن ان يضفى لمسة رسمية أو كاجوال على حسب البيئة.

إذا كنت تريد أن ترتدي كارديجان تقليدى من الصوف، فاختار دائما التريكو الرفيع سيكون مناسبا، خاصة في مناطق الذراعين والكتف. كما يمكن أن يكون الكارديان الرفيع خيارًا رائعًا للباس اقل رسمية: فكر فقط في سترة رمادية فاتحة رفيعة  ترتديها مع قميص أبيض ، وربطة عنق ، والوان مقلمة. تقليدية،ستبدو رشيقا جدا في الواقع.

تماما مثل القمصان ، طول الأكمام الصحيح مهم. إذا كنت ترتدي سترة فقط ، فمن الأفضل عدم إظهار أي قميص. من ناحية أخرى ، إذا كنت ترتدي سترة رقيقة أسفل سترة ، قد يبدو من الجميل إظهار بعض من طرف الكم.

قواعد شراء الكارديجان

ان سعر الكارديجان يعتمد بشكل كلى على الخامة والموسم الذي يباع فيه وايضا اذا كان مصنع يدويا أو من المصنع

عند اذ يختلف نطاق السعر للكارديجان

فمثلا الكارديجان المصنوع من الصوف الثقيل سيكون اغلى من الكارديجان القطنى الرفيع أو الممزوج مع القطن

أيضا طريق غزل الصوف تحدد سعره أيضا.

تعرف على كيفية العثور على الالوان المناسبة لك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

If you agree to these terms, please click here.

%d bloggers like this: